كلام و مقام عن السيدة فاطمة عليها السلام ابنة خير الأنام
كلمات حق تحت اللواء المحمدي و نفحات فيض من السر السرمدي
🫒🫒🫒
🌸 بسر فاطمة و أبيها، و أمه و أمها، و بعلها و بنيها ،و السر المستودع فيها 🌸
زينوا القلوب و المجالس بالصلاة على الحبيب محمد و آل بيته و الصالحين
و المدائح هذه: تنزل الرحمات و تنشر البركات و تحلو بها الأوقات و تزكو بها الحياة و تنال بها سبل النجاة و يتجلى بها جميل الذات الشريف المطهر المعزز المؤيد بالكلمات و الايات رافع الرايات الخفاقات إمام المؤمنين و المؤمنات و الخاشعين و الخاشعات و الصالحين و الصالحات اي نعم
مفتاحنا الى الجنات
مقيل العثرات
ماحي السيئات
عند رفيع الدرجات
غافر الزلات
فهو لقلوبنا حياة
و عشقه عظيم
و سره عظيم
و نفحه عظيم
و هو نبي كريم
بالمؤمنين رؤوف رحيم
من ربه مكلم و هو له كليم
خليل دليل جميل سخي
و ما كان يوما بخيلا
اصطبر وصبر صبرا جميلا
و ألقى الله عليه قولا ثقيلا
و قال له قم الليل الا قليلا
و قال الرحمن فاتخذه وكيلا
لذلك نحن في هذه المجالس التي يحبها ويحضرها الصالحون بلا ريب و يحضرها جنود الغيب
تتجلى فيها أنظار أصحاب الأسرار
و تأتي الأنوار بحقائق الأخبار
و تأتي الأخبار بتحقق الأنوار
بسر النبي المختار
مفتاح الجنة مغلاق النار
على قلوب الطيبين الأبرار
الماحي الماحق للأشرار
البشير بلا نذير للكفار
المبرأ البريء من فعل الفجار
الذي كان مولى كل مؤمن و مؤمنة و نادى من كنت مولاه فمولاه الكرار والد الزهراء
صاحبة النور
و السر المشهور
المشهود المشهور
و صاحبة هذه النوبة و هذا الحضور من قلبها نور
و نظرتها نور
واطلاعها علينا سرور
و رؤيتنا لها حبور
من هي أجمل من كل حور
و من سرها عند ربها لا يحور
و من بها الأملاك تدور
و الأنوار في فلكها تدور
و تدور الخمور في كأسها السرور كؤوس من نور
و خمر من نور
يشربها عباد من نور
لقلوب من نور
يتلمسون النور
بأيدي من نور
في مقام الحبور و السرور
عند رب حي كريم غفور
قابل توب غافر ذنب قيوم قدير عظيم قاهر رفيع سميع بصير علي كبير
هو النور فوق كل نور
ماحق من يجور
خالق كل صيرور
ربنا الرحمان الرحيم
هذه حضرة فاطمة
نوق بها النار الحاطمة
فاطم لما خلقها ربها في زمن عرشه قبل خلق فرشه قبل أن يقول ألست بربكم بدهور تليها دهور خلقها من نور لوجه السرور محمد فكما أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يكون أول حامديه و أعظم حامديه و محمديه و ممدوحيه أحمد الحمد محمد محمود الممدوح
و أراد لمحمد وصيا وليا خليلا صفيا نجيا تقيا نقيا أبيا يعروبيا سماه في حضرة العلو عليا وقد اختار له زهرة لقلبه براء لروحه حتى يسر بها في السماء ويسر بها في الدنيا بعد العناء تلك التي مسحت بيدها على جبينه آثار الأنوار و الأسرار في السماء ومسحت بيدها التراب على رأسه الشريف بعد أن ناوشته قريش العداء أهداها له في سماء بهيجة وخلق له مريم و آمنة و خديجة و قال بهؤلاء تحسن النتيجة
و تدخل الجنة البهيجة
و يوق من الامور المريجة
أهدى له فاطمة الفاطمات والفواطم
تلك المنورة
الروح المصورة
الشمس المكورة
المحاطة المدورة
المحروسة المصورة
بسر ربها وسر أحمد ومن صوره
بسر من خلق الليل وعلى النهار كوره
وبسر من كون ولون
وعلى حبيبه العناء هون
فوقاه من الزمان إذ تلون
و قال له هذه أنسك ألقى محبته عليها أحبها قبل خلقها و ضمن لها و قال بعد خلقها
يا فاطمة من أحبك فقد فطمته عن النار
من أحبك يا فاطمه لقد وهبته الأسرار
يا فاطمة لا يحبك إلا الأبرار
ويحرم من حبك الأغيار
قد حرمت الحب على الأشرار
قد حرمته على الكفار
الكافرون بحبك كفار
المقللون من جنابك فجار
يعرفك أصحاب الأسرار
تتجلين و ما تتخلين
تنظرين بعين نقية
و روح تقية
و أنت الأبية
بنت الأبي وبنت الأبية
صديقة صالحة مخلصة حبيبة الله و حبيبة رسول الله عين فاطمة في الدنيا لما أن ولدت و تبسمت و ظهرت أنوارها و أسرارها بعد ولادة
لم تكن على أمها نكدا
بل كانت ندى
و رجع صدى
في كل المدى
من عند رب قد هدى
إلى نبي أهدى
فما كانت الهدية سدى
و لم يهدى مثل ذلك أحدا
بسر من كان فردا أحدا ربا صمدا
أعطى و أبدى و هدى
و قال هذه ستكون نورك غدا
و سرك مؤبدا وسرمدا أمدا
عين فاطمة عندما نظر فيها المصطفى اكتفى
حزنه انتفى
ازداد بها شرفا
اختال بها في ملائكة الرحمان ترفا
و ما نام ولا طرفا
فقد كلت سرفا
لأنها كنز موهوب كوثره و منها ذرية نقيه من الصالحين و الشهداء و العارفين
دمها فينا
و حبها فينا
و هي السفينة
و هي الظمينة
مع خديجة و آمينة
و هي نورنا الذي يسري في المدينة
و يأتي إلينا
و يطل علينا
و نقبل الأيدي
و قد اهتدينا
و بها اغتنينا
فاطم عينها قدسها الله و نور الله ذاتها و بصرها و عينها و نظرها و سرها و خبرها و قدرها و قدرها
فاطم عينها أسعدت خديجة و أبهجت صاحب الروح البهيجة محمد صلى الله عليه و آله و سلم
عين فاطمة هام بها علي صبيا
و كانت صبية
عربيا أحب عربية
أبيا تعشق أبية
ولو كان في النساء أنبياء لكانت نبية
فاطمة الأبية الحبيبة الحيية الصديقة النقية الصمدانية الرحمانية الأحمدية المحمدية العلوية العرفانية الاحسانية
فاطمة الولية ومنها خرجت زينب الولية بنت خديجة الولية حفيدة آمنة الولية
بنت من كان على كل مخلوق وليا
و زوج من كان في حضرة القدس قبل الخلق عليا
و سمته أمه حيدرة وسماه النبي عليا
و رفعه الله مقاما عليا
و كان ربه عليا و تجلى سره عليا
فاطمة عينها هام بها الكرار فزوج الله النور بالنور و أشهد جبريل و اسرافيل و ميكال و الخضر و قال اشهدوا قد زوجت علي بفاطمة فانزل جبريل فقال النبي ادعوا اخي أزوجه ابنتي ان الله قد زوجهما في السماء
فاطمة عينها أنس الحسنين
نظرتها باب الجنتين
بصرها شعاع العالمين
رؤيتها سرور البرخين
سرها كفاية الثقلين
فاطمة أعزها ربها مرتين
مرة جعلها بنت النبي ومرة جعلها زوجة الوصي مولاة لعلي مولاته بالحب بالعشق
هنئت يا عود الأراك بثغرها
ما خفت أني يا أراك أراك
لو كان غيرك يا سواك قتلته
ما فاز مني يا سواك سواك
فاطم معشوقه كل روح يعشقها الله
جنتنا في الجنة أمنا و أختنا وحبيبتنا
فاطمة التي تنظر الينا
تهدي سلامها الينا
وتسكب نورها علينا
ما تجلت إلا بأمر ربها و أمر حبها وطيب في قلبها
تجلت ما تخلت ما غابت و ظنوننا بها ما خابت
إلينا أنابت فأعطت فأثابت
فأجزت فكملت فجملت فكملت فداوت وتحملت وكم في الدنيا تحملت و إذ رأت تراث أبيها نهبا
ووراثة ابن عمها يظنها الجاني وهبا
فخطبت قالت لقوم: لقد كفرتم بعد ايمانكم
و قالت لقوم: ألا تعلمون أن أبي يغضب لغضبي و أن الله يرضى لرضايا ويغضب لغضبي
فما أن أخذها أبوها وجاء جبريل و اخبره بما سيكون فأخذ يدها وخرج غاضبا و قال : من عرفها فقد عرفها هذه فاطمة بنت محمد ان الله يرضى لرضاها و يغضب لغضبها فابتكر الكذابون قصة خسيسة رخيصة تعيسة أن عليا أراد أن يتزوج بنت ابي جهل
و ما ذلك إلا دس و مس و جهل
ما فيه من نعيم و لا نهل
صعب ليس فيه من سهل
وصعب ليس فيه من سهل
(صعب الارض الصعبة والسهل ما سهل منها
وصعب المسألة الصعبة والسهل ما سهل منها وهم مترادفين على غير معنيين) ولكن الحقيقة أنها غضبت ممن غضبت منه ثم مضت إلى ربها باكية فاطمة بنت محمد نغضب لغضبها ونرضى لرضاها ونغضب بغضبها ونرضى برضاها ونطمع في رضاها ونخشى من غضبها ونحبها معشوقه الله
و نحبها بنت رسول الله
و نحبها زوج علي مولانا
و نحبها أم الحسنين و زينب و أم الصالحين
نحبها في الدارين
نحبها حين سيأتي الموت إلينا و ننظر إلى عين فاطمة فينادي ربنا
يا أيتها النفس المطمئنة بسر فاطمة و أبيها و أمه و أمها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ادخلي في عبادي الذين عشقوني وعشقوا فاطمتي ومحمدي وعليي وحسني ادخلي في عبادي الذين تعشقوني في أنبيائي في أوليائي في شهدائي في أصفيائي ولن تدخل نفس ذلك المقام بعد الموت ما لم تدخله في الدنيا فادخلوا عباد الله في عباد الله و ان أعظم الأبواب باب محمد و باب أبيه و أمه وعميه و عمه باب طالب وحمزة والعباس باب الفضل باب عبد الله بن العباس باب أمارة ابن حمزة باب طالب ابن ابي طالب باب عقيل باب جعفر باب علي
أعظم باب الى النبي باب علي
أعظم باب الى الله باب النبي
أعظم باب الى قلب رسول الله باب فاطمة
ادخلوا باب فاطمة ادخلوا قلب رسول الله
ادخلوا قلب رسول الله تدخلوا الجنة تدخلوا رضوان ربكم ادخلوا في العباد يا عباد أو ادخلوا في العبيد يا عبيد
العبيد داخلون على ناره
و العباد داخلون على جنته
العبيد يبيد بوعد اكيد
وللعباد يناد بسر الهاد
هذا ربنا وهذه فاطمتنا
إن أنوار القدس المتجليه علينا قدس مريمية فاطمية
إن ابن فاطمة في السلالة الدنيوية لهو أخوها بالسلالة الروحانية فهو توأم شقيق لها ولعليها
إن ابن فاطمة في الدنيا مهديا لأخ لها قبلها و بعدها
إن الذي جعل العصا تحمل الأفعى ثم ألقاها
الذي ألقاها فإذا هي حية تسعى
لجعل في بشري كان ملكا فجعله رجلا ولبس عليهم ما يلبسون
سر يلقيه الحبيب في وادي طوى السر
فاذا هو حي بسر ربه يسعى
يسعى لفاطمة ويسعى لأجل فاطمة وينادي هذا حق فاطمة
أين حق فاطمة
أين من ظلم فاطمة
أين سر فاطمة
أين عشاق فاطمة
أين من قتل ابني فاطمة
أين من أبكى فاطمة
اين من أغضب فاطمة
أين من لم يوالي حبيب فاطمة
أين من خان والد فاطمة
يلقى في النار الحاطمة
فمن خرج عن الدنيا فهو قد تولاه ربه
ومن بقي فيها سيتولاه مهدي فاطمة
و كان النبي اذا حدثها عنه استبشر و ابتسم و قال سيملك أحد ولدك ما بين المشرقين و المغربين كأن يقول لها لا تحزني لشيء و لا لذهاب خلافة ستأتي الخلافة الربانية بالقوة الربانية بالحضرة الجيلانية بالأسرار التونسية المقدسية بين افريقية و بين أكناف بيت المقدس
بين المغرب و المشرق و العراق
بعد كل دم يراق
بسر صاحب البراق
و قد دنى الفراق
و التفت الساق بالساق
و ذاقت الدنيا كأسا سميا يذاق
فيا ويح من ذاق
و ويح من لم يذق
من ذاق اشتاق
و من لم يذق فهو من أهل النفاق
فإنها نار لها احتراق
في ايلذيذ الاحتراق
و إنه ظمأ هو الرواء
وانما هي أعين عطاء
تحت غطاء
تنظر الينا فاطمة بحياء من خفاء
ونراها بقلوبنا في جلاء
وننادي
يا رافع البناء
يا خالق السماء
يا مميت الاحياء
يا باعث الانبياء
يا فاعلا لما يشاء
صل على فاطمة وأبيها و أمه و أمها وبعلها وبنيها و السر المستودع فيها الناطق عنها
الملهم منها
المحدث عنها
المكرم عندها
المبتلى بعدها
المحقق وعدها
الرافع سعدها
يا سعدها و يا سعدها
و قد دنا الأوان وحان الزوال و سيأتي من سيأخذ بحق الحسنين و يمسح دموع زينبه
سيأتي من سيعطي الارض كلها لفاطمة
سيأتي من سيعطي الكون كله لفاطمة بأمر ربه
احبابنا يا عباد الله
إن الكلام الذي نقول تحاور فيه العقول
لأنه بسر ابي البتول
و بسر البتول
و بسر حيدرة إمام الفحول
و بسر الحسنين أصحاب النهى و العقول
و الله شهيد على ما نقول
فاقبلوا عباد الله و ادخلوا في عباد الله و اسمعوا كلام الحضرة
اذ تحظيكم النظرة
و لا تقولوا تشدقات وكلام
و لا تكثروا الملام
فهذا تجلي من سر عبد السلام
وعبد السلام باب دار السلام
عبد السلام باب باب السلام
عبد السلام صادق الكلام رفيع المقام من حفيده مسك الختام
عبد السلام صاحب الأشواق و الأذواق وعبد القادر صاحب السر القادر لربه القادر على كل شيء قادر بسر ربه القادر يقول للشيء كن فيكون بسر الذي يقول للشيء كن فيكون
ان لله عباد اذا ارادوا اراد واذا اراد ارادوا
و الرفاعي صاحب الشعاع
الذي اذن في الدنيا بالوداع
و كان للسر راعي
و كان للحق واعي
و كان على اهل الخداع
صاحب السر الرباعي
صاحب النور الشعاعي
أحمد الرفاعي
وصاحب النور النقي الأبوي النبوي السيد أحمد البدوي وصاحب الشوق المشوق في العروق سيدي ابراهيم الدسوقي
و صاحب السر الذي شد لي الشاذلي والولي حفيد علي صاحب السر المنجلي وكل اهل الله جميعا
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد بسر سيدنا محمد و بسر سيدنا محمد لديك و بدلاله عليك وصل على فاطمة التي تجلت فما تخلت عدد أعداد أمداد أنوار أسرار أفكار أطيار فاطمة ونحن من أطيارها عدد الأخيار من سرها عدد المختارين لحبها و لقربها على غير غيرة من علي مقربين ذرية وخدما
نقبل الاعتاب و نضع الرقاب تحت ذلك التراب لصاحبة النور والحجاب بسر الذي اذا دعي اجاب
واذا نودي استجاب
من خلق ادم من تراب
من هزم الاحزاب
مسبب الاسباب
من نزل على عبده اشرف الكتاب ربنا و خالقنا رب الارباب
و بشرنا بالثواب و وقانا من العقاب والعتاب والحساب ونحن نخشى العتاب أكثر من العقاب والحساب لأننا عشاق
اللهم صل على علي صاحب التجلي و التخلي و التحلي علي معلي مخلي المتولي بسر المولي
صل على الحسنين قرة كل عين أحفاد طه الزين
صل على الحسن صلاة بسر الحسن و صل على الحسين بما يرضي حسين و صل على زينب بما ترضى زينب حتى ترضى زينب و صل على آمنة حتى تكون فينا ضامنة و صل على خديجة حتى تحسن النتيجة وندخل الجنة البهيجة و تقينا الامور المريجة و صل على أبي طالب باب تحقيق المطالب وصل على جعفر و حمزة عدد ما جعلته في السرور و رمزا
و صل على المهدي بعدد أنوارك في السر السرمدي و النور الأمدي الأبدي و صل على الصالحين بسر الصالحين و أدخلنا في عبادك الصالحين و اجمعنا بملائكتك و الرواحين و الطيبين من الجن و الانس و ما خلقت قبل ذلك يا رب العالمين يا صاحب الحق المبين يا قوي يا متين بجاه النبي الامين
صل على سيدنا وامامنا وهادينا وداعينا وراعينا وحارسنا ومؤنسنا في تونسنا سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وسلم
صل على صاحب القداس
نور الاقداس
صل على مريم و عيسى و اسلك اليه من الشوق عيسى حتى ينادي حادي العيس بسر لميس ونحن في ذلك نقيس
نقيس نورا بنور وسرا بسر يتجلى فنتجلى فيأتي التجلي على التجلي بسر المجلي فيكون ذلك الأمر الذي نحن فيه الآن فيزدان ويزدان بسر صاحب الجيلان ويسمع الأوطان فيكون لنا السلطان والبرهان والبيان بجاهك يا حي يا قيوم يا رحمن سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
اللهم صل على فاطمة و أبيها و أمه و أمها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها
وهي صلاة الهمني الله سرها و تجلى على أهل في اليمن أن يكون الصلاة على أمه وتجلى على أهل لنا في مكة يزورون السيدة خديجة أن يكون في الصلاة أمها فكأن آمنة أمرت وخديجة أمرت فاجتمعت الأنوار في هذه الصلاة العجيبة العظيمة التي لا تلقاها الأنفس اللئيمة السقيمة العديمة التي مالها من قيمة هذا بسر الذي أنجبته آمنة وأرضعته حليمة ترفع بها القيمة وتنبت بها الأرض العقيمة والنفس العقيمة
إنما تسمعون الآن سيأتي الزمان الذي يسمع أهل الثقلين الذين هم بين طائع وكافر
و الله ليصلن هذا الصوت خلف أبعاد الموت و ليفوتن الفوت و ليكونن في العالمين و الثقلين بأمر الله على رغم أنف من يأبى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.